تكنولوجيا

نقص الحصريات على البلايستيشن 6

من المُرجّح أننا سنحتاج وقتًا طويلًا لرؤية ألعاب بلايستيشن 6 التي ستستفيد بالكامل من عتاد الجيل القادم، وذلك لأسباب عديدة أهمها محدودية تطور أجهزة الألعاب على المستوى التقني بعكس ما يعتقد البعض، بدليل نقص الحصريات، فضلًا عن أمورٍ أخرى سنكتشف بعضها أدناه.

كثيرٌ من الألعاب والسلاسل ذات القبول والرواج الجماهيري مُشتركةٌ بين أكثر من جيل، وهذا يتجلى في God of War، وAssassin’s Creed، وDestiny، وFIFA (EA Sports FC)، وغيرهم من الألعاب والسلاسل المختلفة، وإن كان هذا غير مقنعٍ بالنسبة لك، فما رأيك بسخط اللاعبين على قلة حصريات الجيل الحالي مقارنة بالجيل الماضي أو ما سبقه؟ الحقيقة الواضحة للجميع، والتي لا يمكن إنكارها، أن العديد من اللاعبين يشعرون بخيبة أملٍ كبيرة بسبب قلة الحصريات التي تستفيد بالكامل من قدرات الأجهزة الجديدة، وذلك لمحدودية أداءاتها على مستوى الهاردوير إضافةً إلى السبب الآتي…

رأي الخبراء

خلال الحلقة الأخيرة من برنامج البودكاست الأسبوعي الخاص بهم، علّق الخبراء في “Digital Foundry”، وهي شركةٌ تختص في تحليل أجهزة وبرامج الألعاب، على كونسول الجيل القادم الذي تعمل Sony على تطويره مُشيرين إلى أنه سيحتاج وقتًا طويلًا ليشهد ألعابًا تستفيد من كامل عتاده بغض النظر عن مواصفاته التقنية.

اقرأ أيضًا: 

تشتري PS5 Pro أم PS5؟ هل يستحق بلايستيشن 5 برو سعر 700$ حقاً؟

يقول الخبراء بالشركة إن تكلفة تطوير البرمجيات والعوائد التي يتوقعها الناشرون من الاستثمارات المختلفة ستتسبب في طول فترة دعم الألعاب للأجيال السابقة من أجهزة الكونسول، إذ لن يكون من المنطقي إصدار لعبة AAA تكلفتها أكثر من 100 مليون دولار لتصل إلى مليون أو مليوني لاعب يمتلكون البلايستيشن 6 في السنة الأولى فقط، وعليه، يُتوقع أن يتم تطوير الألعاب الجديدة بشكلٍ يتوافق مع أجهزة الجيل الماضي أيضًا لتغطية أكبر قدر ممكن من اللاعبين.

بالنسبة لعتاد البلايستيشن 6، علّق فريق “Digital Foundry” عليه مؤكدين أنه قد يركز بشكلٍ كبير على ميّزات الذكاء الاصطناعي بالرغم من أن الوقت مبكر جدًا على الجزم بشيء كهذا. ولكن مع اشتمال البلايستيشن 5 برو على ميزة الـ PSSR المُعتمدة على الذكاء الاصطناعي، فمن المحتمل جدًا أن يُصيب توقع الفريق، لا سيما وأننا على بُعد وقتٍ معتبر حتى يصدر الجيل الجديد من أجهزة الكونسول.

على كلٍ، لا نعرف حتى يومنا هذا شيئًا عن جهاز البلايستيشن 6 سوى أنه سيكون مدعومًا من قِبل شركة AMD كما تعودنا، هذا وقد بادرت Intel بالتعاون مع العملاق الياباني، غير أنهما لم يتمكنا من التوصل إلى سعرٍ مناسب يُرضي الطرفين.

 

?xml>