اخر الاخبار

موسكو تحذر إسرائيل من توجيه ضربة لمنشآت نووية إيرانية

نقلت وكالة «تاس» الروسية للأنباء عن سيرغي ريابكوف، نائب وزير الخارجية الروسي، قوله اليوم (الخميس) إن موسكو تحذر إسرائيل من توجيه ضربة لمنشآت نووية إيرانية.

وكانت تقارير قد ذكرت أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد وافق على مجموعة من الأهداف لتوجيه ضربة إلى إيران، وذلك بعدما شنت طهران هجوماً بنحو 200 صاروخ على إسرائيل مطلع الشهر الحالي.

وقال مصدر إسرائيلي لشبكة «إيه بي سي نيوز»، إن نتنياهو أعطى الموافقة على تنفيذ ضربة انتقامية ضد إيران، من دون تقديم تفاصيل إضافية حول الأهداف المحددة. ولم يُذكر ما إذا كانت جميعها أهدافاً عسكرية بحتة.

يأتي ذلك بعدما قال مسؤولون أميركيون لوكالة «أسوشييتد برس»، الأربعاء، إن إدارة بايدن تعتقد أنها حصلت على تطمينات من إسرائيل بعدم استهداف المواقع النووية أو النفطية الإيرانية في إطار الرد على الهجوم الصاروخي الإيراني الأخير.

يأتي هذا فى الوقت الذى توعّد فيه اليوم قائد «الحرس الثوري» الإيراني، حسين سلامي، إسرائيل بضربة «موجعة» في حال هاجمت أهدافاً إيرانية، وهو ما تعهّدت إسرائيل بتنفيذه بعد الهجوم الصاروخي الإيراني، وفق ما أوردته «وكالة الصحافة الفرنسية».