تكنولوجيا

بلو سكاي تحصل على أكثر من مليون مستخدم بعد تغييرات إكس الاخيرة

أعلنت منصة التواصل الاجتماعي اللامركزية، بلو سكاي، عن حصولها على أكثر من 1.2 مليون مستخدم جديد خلال يومي الخميس والجمعة الماضيين، وذلك بعد تغييرات عديدة مثيرة للجدل في منصة إكس.

يوم الأربعاء الماضي قامت إكس بتحديث سياسة الخصوصية لديها لتسمح للشركات الخارجية باستخدام بيانات المستخدمين لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي لديها، مالم يعطل المستخدمون الخيار بنفسهم.

وإضافةً لذلك قامت إكس بتغيير جعل الحظر بلا فائدة نسبيًا، حيث أصبح بإمكان الأشخاص المحظورين مشاهدة منشورات من حظرهم، فقط لا يمكنهم التفاعل معها، وكان هذا التغيير تحديدًا أكبر سبب لزيادة مستخدمي بلو سكاي.

تعد منصة بلو سكاي من أبرز المنافسين لإكس المعروف سابقًا بتويتر، وتتميز بلو سكاي بكونها منصة لا مركزية، أي أنها لا تخضع لتحكم هيئة واحدة كإيلون ماسك، وتوفر الكثير من الإعدادات في جانب الرقابة بشكل يمكن المستخدمين من تخصيص المنشورات الظاهرة لهم تمامًا كما يريدون.

ذات صلة: ماهي منصات التواصل  الاجتماعي اللامركزية؟ وهل ستنهي سيطرة فيسبوك وتويتر؟

وقد استفادت بلو سكاي من التغييرات السيئة الحادثة في تويتر، حيث دعت مستخدمي تويتر المستائين للذهاب إلى بلو سكاي وروجت في حسابها الرسمي لميزة الحظر لديهم والعديد من المميزات الأخرى في التطبيق.

في Bluesky، نأخذ السلامة على الإنترنت على محمل الجد. إذا كنت تريد حظر شخص ما، يمكنك ذلك! إنها تجربتك الخاصة للتحكم بها.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا:
+ الاشتراك في قوائم الحظر التي يديرها مستخدمون تثق بهم
+ منع اقتباس المنشورات
+ المزيد
  -بلو سكاي في منشور.

حصل بلو سكاي على أكثر من 500 ألف مستخدم في يوم واحد، و1.2 مليون مستخدم جديد خلال 48 ساعة، وكان يوم الجمعة 19 أكتوبر اليوم الاكثر نشاطًا في تاريخ المنصة، بـ473 مليون منشور و448.5 متابعة و1.8 مليار إعجاب، حسب بيانات منشورة من أحد المطورين.

حساب بلو سكاي يعلن عن وصوله لـ12 مليون مستخدم

إضافة لذلك احتل بلو سكاي الصدارة في كل من متجر آبل ستور وجوجل بلاي في فئة التواصل الاجتماعي، حيث وصل للمركز الثاني في الولايات المتحدة والمركز الأول اليابان (وهما أكثر دولتين أتى منهما المستخدمون الجدد) ودول مثل كندا وكوريا الجنوبية وسنغافورة وأكثر من 90 دولة أخرى.

من الجدير بالذكر أن بلوسكاي حصل على أكثر من 50 ملايين مستخدم جديد بعد حظر منصة إكس في البرازيل أواخر شهر أغسطس الماضي والذي استمر لخمسة أسابيع تقريبًا، ليصبح عدد المستخدمين الإجمالي بعد ذلك 10 ملايين مستخدم، والآن تملك بلو سكاي أكثر من 12 مليون مستخدم.

وقد استفادت بلو سكاي من المشاكل العديدة في الرقابة على منصة ثريدز مؤخرًا، لتقوم المنصة بإنشاء حساب رسمي لها على ثريدز لتشجيع المستخدمين للإنتقال إلى بلو سكاي.

يعد بلو سكاي أقوى المنافسين لتويتر/إكس، ومعدل نموه سريع جدًا، في بداية العام كان لدى بلوسكاي حوالي 4 مليون مستخدم بعد إلغاء نظام الدعوات، وليس هو البديل الوحيد، هناك لاعب آخر قوي وهو ماستدون الذي يعد بديلًا قويًا لتويتر، ولكن بلو سكاي يتميز بسهولة التسجيل لأول مرة مقارنة بماستدون.

يستمر تغير إكس للأسوء في جذب المستخدمين لمنصات منافسة وخسارة قاعدة مستخدمين كبيرة، فهل يبدأ العد التنازلي لموت منصة إكس، لن أقول في موت العصفور الأزرق فقد مات العصفور بعد تغيير الاسم 🙂

?xml>