اخبار مصر

محافظ المنوفية يوجه المختصين بتطبيق روح القانون لحل شكاوى المواطنين


مصطفى الملاح


نشر في:
الأحد 20 أكتوبر 2024 – 12:47 م
| آخر تحديث:
الأحد 20 أكتوبر 2024 – 12:47 م

وجّه اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة بفحص عدد من شكاوى المواطنين والعرض عليه، إحداها من ناحية طه شبرا بقويسنا تتعلق بتضرر مواطن من قرار لجنة التصالح بشأن مبناه، وأخرى بناحية كفر طه شبرا تخص مواطناً يلتمس تشكيل لجنة لمعاينة تنفيذ قرار إزالة، إضافة إلى شكوى من سنجلف تتعلق بمخالفات في الشارع الخاص بأحد السكان، وأخرى من أشمون بشأن مخالفات في انتدابات بوحدة الحاسب الآلي.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ، اليوم الأحد، بعدد من المواطنين للاستماع إلى مطالبهم وبحث شكواهم، مع اتخاذ إجراءات فورية استجابةً لتوجيهات القيادة السياسية بالارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة في جميع القطاعات، وذلك تأكيداً على أهداف المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان”.

وخلال اللقاء، أمر المحافظ بصرف مساعدة مالية عاجلة، مع توفير مواد غذائية ولحوم لمواطنة من ناحية الماي بشبين الكوم، مراعاةً لظروفها الاجتماعية والمعيشية الصعبة.

كما وجّه المحافظ الإدارة العامة لأملاك الدولة بسرعة إنهاء إجراءات تقنين أراضي أملاك الدولة لأحد المواطنين من أبو نشابة بالسادات، مع تذليل المعوقات التي قد تعيق العمل، بما يضمن إنجاز الملف وفق أحكام القانون، حفاظاً على حقوق الدولة والمواطن.

وكلف المحافظ الإدارة العامة للتخطيط العمراني بالنزول الميداني لفحص شكوى مواطن من ناحية تلا، مع الالتزام بخرائط التنظيم في المنطقة، تحقيقاً للصالح العام.