تكنولوجيا

AMD تعترف بارتفاع أسعار معالجات Ryzen 9000 وتصالح جمهورها بخصمٍ معتبر

أعلنت AMD عن تخفيض أسعار معالجات الـ Ryzen 9000 بحوالي 30-50 دولارًا، وذلك بعد أن واجهت انتقادات لاذعة بشأن ارتفاع أسعار هذه المعالجات، وبعد أن اقتربت Intel من إطلاق معالجاتها الجديدة للابتوب والتي تحمل الاسم الرمزي “Intel Arrow Lake”.

بجانب اعترافها بارتفاع أسعار معالجات الـ Ryzen 9000، أعلنت AMD بحسابها على X عن توفر معالجات Ryzen 7 9800X3D في السابع من نوفمبر القادم. ستأتي المعالجات الجديدة بتحديثات واضحة ومُعتبرة على مستوى الأداء مما سيمنح المستخدمين ميزات كثيرة وفرصًا عالية لمنافسة أفضل المعالجات الموجودة في السوق.

منافسة محتدمة بين Intel وAMD

لم تُحدد AMD موعد انتهاء هذه التخفيضات التي وصفتها بأنها “ترويج مُبكر للعطلات”. وفي روايةٍ أخرى، تُعتبر هذه الخطوة ردًا سريحًا وواضحًا على إطلاق معالجات Intel الجديدة من سلسلة Arrow Lake، فمعالجات الجيل السابق من Intel أتت بأسعارٍ مغرية مقارنة بمعالجات AMD؛ الشيء الذي جعل الأخيرة تخفض الأسعار حتى تعيد التوازن إلى حدٍ ما.

على الرغم من أن هذه التخفيضات تبدو كشيء عابر وموسمي، فمن المحتمل أن تستمر لفترةٍ أطول من ذلك بهدف مزاحمة Intel وزيادة حصتها من السوق. جديرٌ بالذكر أن AMD خفضت من أسعار معالجات Ryzen 9000 من قبل، خاصةً أنها لم تحقق مبيعات مُرضية منذ إطلاقها.

جنبًا إلى جنب مع التحديثات التي أدخلتها AMD لتحسين الأداء بنسبة تصل إلى 17%، من الوارد جدًا أن يؤدي التخفيض الجديد في الأسعار إلى إعادة الشركة لدائرة المنافسة مرةً أخرى.

?xml>