اخبار الإمارات

“مرحباً الشيخ محمد”.. طلاب مركز الشيخة فاطمة بنت مبارك للتعليم يستقبلون رئيس الدولة في روسيا

“مربحاً بك الشيخ محمد”.. كلمات باللغة العربية رحب بها طلاب مركز الشيخة فاطمة بنت مبارك للتعليم، بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، لدى افتتاحه المركز في موسكو، بصحبة فلاديمير بوتين، رئيس روسيا الاتحادية.

وقال الشيخ عبد الله آل حامد، رئيس المكتب الوطني للإعلام ورئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للإعلام، عبر منصة إكس: “مرحباً شيخ محمد” ترحيب دافئ باللغة العربية منطوق من القلب من طلاب مركز الشيخة فاطمة بنت مبارك للتعليم بسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” لدى افتتاحه المركز بصحبة الرئيس الروسي بوتين على أرض موسكو.

وتابع: “مقطع مؤثر يجسد احترام وتقدير الشعب الروسي للقيادة الإماراتية ويُبرز الدور الكبير للإمارات في نشر العلم والمعرفة، ويعكس قوة العلاقات بين الشعبين الصديقين ويحمل رسالة مهمة تؤكد على أهمية التعليم في بناء جسور الاخبار السعودية بين الشعوب وأن الثقافات يمكن أن تتلاقى في ظل القيم الإنسانية النبيلة المشتركة”.

وأضاف: “سموه ترك توقيعه على جدار المدرسة كما يترك بصماته على حاضر ومستقبل الإمارات، مقدماً صرحاً لتعليم اللغة العربية والتقاليد الإماراتية وتطوير الجوانب الفكرية والإبداعية واحتضان الموهوبين في روسيا .. رغم مسؤولياته الجسام.. القوة الناعمة والتأثير العلمي والثقافي، وبناء الأجيال في صلب اهتمامات زعيمنا وقائدنا”.

افتتح الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الإثنين، مركز الشيخة فاطمة بنت مبارك للتعليم في مدرسة بريماكوف الدولية بالعاصمة موسكو، وذلك في إطار زيارته الرسمية إلى روسيا.
وشاهد الشيخ محمد بن زايد  والرئيس الروسي، عرضاً تعريفياً تناول مناهج المركز وأهميته في تعزيز التعاون في مجالات تعليم اللغة العربية، إضافةً إلى التاريخ والثقافة والفنون والعلوم، إلى جانب نبذة عن مدرسة بريماكوف التي تركز في مناهجها على تطوير الجوانب الفكرية والإبداعية لدى طلابها منذ الطفولة المبكرة مع تزويدهم بأدوات العصر من المعرفة اللازمة وتقدم المنح للطلبة الموهوبين من حوالي 50 منطقة في روسيا.