اخبار فلسطين

تهديد من الدرجة الرابعة “القصوى”.. خشية لدى الاحتلال من عمليات في سريلانكا

ترجمة خاصة قدس الإخبارية: دعا مجلس الأمن القومي “الإسرائيلي”، اليوم الأربعاء، “الإسرائيليين” في سريلانكا إلى مغادرة منطقة خليج أروجام والشواطئ في جنوب وغرب البلاد فورًا، وذلك في ضوء معلومات عن تهديدات جدية على حياتهم في المناطق السياحية والشواطئ.

وقالت مصادر أمنية لدى الاحتلال إن المعلومات حول نوايا تنفيذ عمليات ضد “إسرائيليين “في سريلانكا، جاءت في إطار التعاون بين الموساد والمخابرات وقوات الأمن المحلية.

 وذكر مسؤولون أمنيون لدى الاحتلال أن مستوى التحذير بشأن العمليات مشابه لما كان عليه في تركيا في يونيو 2022 عندما حاولت الخلايا الإيرانية تنفيذ عمليات ضد “الإسرائيليين” في إسطنبول ومناطق أخرى من البلاد.

وقال مسؤول أمني لدى الاحتلال لموقع “والا” العبري: “لدينا معلومات استخباراتية عن خلايا تجوب المنطقة الساحلية في سريلانكا وأن قتل الإسرائيليين هو جزء من أهدافها. وبحسب المعلومات الاستخبارية المتوفرة لدينا، من المحتمل تنفيذ عمليات ضد إسرائيليين في المناطق السياحية في سريلانكا”.

وجاء في التحذير الذي نشره مجلس الأمن القومي للاحتلال أن التهديد في مدن جالي وويليجاما وهيكادوا وأهانجاما من الدرجة الرابعة أي القصوى، بالإضافة إلى خليج أروجام والشواطئ في جنوب وغرب البلاد، وينصح بالمغادرة إلى العاصمة كولومبو.

أما بقية سريلانكا يصل مستوى التهديد فيها 3، ونصح مجلس الأمن القومي للاحتلال “الإسرائيليين” بتأجيل الرحلات إلى سريلانكا ما لم تكن رحلات مهمة.

وطالب المجلس “الإسرائيليين” بتجنب إظهار رموز تدلل على أنهم “إسرائيليون” في المجال العام، وكذلك تجنب ارتداء القمصان المكتوب عليها باللغة العبرية أو التي تحمل رموزًا يهودية، وتجنب التواجد في الأماكن العامة وفي الأماكن التي لا يوجد فيها أمن.