تكنولوجيا

أجهزة NAS ونماذج لغوية كبيرة في الطريق .. مقابلة حصرية مع UGREEN

زرنا جناح شركة UGREEN المتخصصة في أكسسوارات الأجهزة المحمولة ضمن فعاليات معرض GITEX GLOBAL 2024، حيث استعرضت الشركة العديد من الابتكارات في مجال الشواحن وحلول التخزين السحابي، وقد عقد فريق عرب هاردوير مقابلة مع السيدة بيتي تشيونغ (Betty Cheung)، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط بشركة UGREEN.

دارت مقابلة عرب هاردوير مع السيدة بيتي تشيونغ حول عدة محاور منها الذكاء الاصطناعي ومستقبل تقنيات الشحن وتفاعل UGREEN مع التعليقات من السوق العربية وغيرها، لنبدأ بالمقابلة.

لقاء عرب هاردوير مع UGREEN

عرب هاردوير: سيدة بيتي، لقد أطلقت UGREEN العديد من المنتجات الجديدة مثل أونو تشارجر ونكسود باور. هل يمكنك إعطاؤنا لمحة عن هذه المنتجات الرائدة وشرح ما يُميزُها في سوق الإكسسوارت التقنية التنافسي؟ خصوصًا من منظور الشرق الأوسط؟ 

بيتي تشيونغ: في سبتمبر الماضي، أطلقنا سلسلة UGREEN Uno في معرض IFA، والتي تضمنت شواحنَ وبنوك طاقة ومنتجات رائعة أخرى مثل كابلات USB-C. كما أطلقنا أيضًا بنوك طاقة Nexode في نفس الفترة تقريبًا. هاتان السلسلتان هما الأكثر تنوعا على الإطلاق لدينا، بتصاميم وسيناريوهات استخدام وقدرات ستفوق توقعات زبائننا.

ستثير سلسلة UGREEN Uno اهتمام الزبائن وفضولهم لجعلهم يشحنون أجهزتهم بمنتجنا، نحن واثقون من أن زبائننا سينبهرون بالتصميم المميز والتفاعل العاطفي.

سلسلة نيكسود هي سلسلة “البطل” لدينا، حيث نوفر تجربة شحن قوية وكفئة وسهلة لمستخدمينا. بنك طاقة نيكسود مثالي لرحلات العمل، بغض النظر عن نوع المواصلات التي ستختارها.

مميزات منتجنا والتي وضعناها في الاعتبار هو الأمان وقدرة التحمل، وهما متواجدان في كل من سلسلة Nexode و Uno في منطقة الشرق الأوسط، الراحة هي نقطة قوة أيضا لدى منتجات UGREEN. نعلم أن بنوك الطاقة بالسعات العالية مُنتشرة ومرحب بها في منطقة الشرق الأوسط لأنها تُلبي احتياجات الشحن المتنوعة لدى المستخدمين. بنك طاقة نيكسود هو الطريق السريع والذكي لتلبية طلبات مستخدمينا اليومية في منطقة الشرق الأوسط.

سلسلة UGREEN Uno 

عرب هاردوير: مع استمرار الذكاء الاصطناعي في تغيير المجال التقني، كيف تدمج UGREEN الذكاء الاصطناعي في منتجاتها الحالية والمستقبلية؟ بصفتك المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط، ماهي المميزات التي ستفيد المستخدمين في المنطقة من دمج الذكاء الاصطناعي في شواحن وحلول نقل البيانات من UGREEN؟

بيتي تشيونغ: لم يُعد الذكاء الاصطناعي مفهومًا غامضًا بل هو حقيقة، المزيد من العلامات التجارية تدمج الذكاء الاصطناعي في منتجاتها، بما في ذلك أجهزة إنترنت الأشياء (IoT) والهواتف الذكية والسيارات الكهربائية وغيرها من المجالات. بصفتنا علامة تجارية رائدة في مجال الشحن وحلول التخزين، نعمل في UGREEN على المبادرة بدمج الذكاء الاصطناعي في منتجاتنا، تحديدًا منتجات التخزين الشبكي. ستكون منتجات الـ NAS الجديدة والمزود بالذكاء الاصطناعي من UGREEN هي الأولى التي ستكون مزودة بالذكاء الاصطناعي مع نموذج لغوي كبير LLM، يوفر مُعالجة طبيعية للغة ومميزات دردشة بالذكاء الاصطناعي، والتي يمكن الوصول لها محليًا. أنا سعيدة بالقول أننا سنُعلن عن المنتجات الجديدة خلال العام القادم. أتطلع قدمًا لمشاركة المزيد من التفاصيل معكم، أؤكد على أن منتجات UGREEN المزودة بالذكاء الاصطناعي ستكون متاحة لزبائننا قريبًا.

سوق منطقة الشرق الأوسط هو بلا شك أحد الأسواق الواعدة لمنتجات الذكاء الاصطناعي ومُصنِّعِي الذكاء الاصطناعي، الاستثمار الضخم من الحكومات والقطاعات الخاصة في المنطقة، بداية من الإمارات العربية المتحدة وحتى المملكة العربية السعودية، شهادة على ذلك. نحن واثقون أننا سنجد شركاء مماثلين في الشرق الأوسط الذين يتطلعون للعمل معنا على دمج قدرات الذكاء الاصطناعي.

حلول التخزين السحابي من UGREEN

عرب هاردوير: تكتسب تقنية نيتريد الجاليوم (GaN) المزيد من الزخم عالميًا، سيدة بيتي، كيف تنوي UGREEN الاستفادة من هذه التقنية في منتجاتها، ماهي تحديدًا المميزات التي توفرها للمستخدم من حيث الكفاءة في استهلاك الطاقة وتقليص الحجم والأداء العام في الشرق الأوسط؟

بيتي تشيونغ: أنا سعيدة لسؤالك هذا، أولًا كما قلت نحن ملتزمون بجلب الأفضل في السلامة والتحمل والراحة لمستخدمينا. تقنية الـ GaN هي بالضبط ما تحتاجه، قدمت UGREEN شريحة GaNInfinity™ التي ساعدتنا على تطوير تقنيات الشحن السريع في حجم صغير للمستوى التالي. لنأخذ شاحن Nexode Pro 160W مثالًا، لقد دمجنا تقنية GaN مع تقنية AirPyra™ لتؤدي لتقليص في الحجم بنسبة 21% مقارنة بشاحن آبل الأصلي 140 واط. بالإضافة لذلك، تُوفِّر شريحة GaNInfinity™ المُحدثة كفاءة في الشحن تصل إلى 95% لتحسن بذلك بشكل ملحوظ من أداء سلسلة نيكسود برو.

شواحن UGREEN بتقنية GaN

عرب هاردوير: تثير الاستدامة البيئية مخاوف متزايدة حول العالم، بما في ذلك منطقة الشرق الاوسط وأفريقيا. كيف تتأكد UGREEN أن عمليات التصنيع ودورات حياة المنتجات تتماشى مع الممارسات الصديقة للبيئة؟ هل توجد أي مبادرات بيئية أو مواد في منتجاتكم الأخيرة التي تودون عرضها للمستخدمين في المنطقة؟ 

بيتي تشيونغ: نلتزم حقًا بمبادئ الحفاظ على البيئة في UGREEN، نحاول أن نعيش بطريقة صحيحة ومفيدة في هذا الوضع الذي نحن فيه. الأمر مهم لنا وهو أكثر أهمية للعالم. تعهدت UGREEN بتحسين التغليف عبر إعادة تصميم الأبعاد للتخلص من المساحات غير الضرورية، بالإضافة لذلك، وبدايةً من العام الجاري، ابتعدت UGREEN تدريجيًا عن استخدام المواد الإضافية مثل التغليف والحقائب البلاستيكية.

حاليًا 90% من منتجات الشحن الجديدة في أسواق بعينها تخلصت تمامًا من استخدام الحزم البلاستيكية والتغليف البلاستيكي، والبلاستيك في التغليف ومواد أخرى، متبنيين الأوراق المعتمدة من مجلس رعاية الغابات FSC. وفي نفس الوقت بدأت UGREEN في استكشاف استخدام حبر الصويا كبديل للحبر التقليدي، ونهدف بذلك لتقليل الأثر البيئي.

عرب هاردوير: بصفتك المديرة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط، ما هي التوجهات التي تلاحظينها في السوق حاليًا؟ وكيف تعدل UGREEN من استراتيجاتها ومنتجاتها لتلبي طلبات المستخدمين التكنولوجية المميزة والمتتطورة هنا؟ 

بيتي تشيونغ: بصفتي المديرة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ألاحظ حاليًا عدة توجهات في السوق: استدامة تكنولوجيا المنتجات وتطوير الأجهزة الذكية وقابلية المنتج للحمل والتنقل. 
كما نعلم: مع تبني وتطوير الأجهزة الذكية أصبحت الحاجة لحلول شحن واتصالات الفعّالة في تزايُد كل يوم، والشرق الأوسط وأفريقيا ليسوا استثناءًا من هذه القاعدة، ومع التأثير من البيئة الاجتماعية المحيطة والسفر ورحلات العمر وحتى التواصل الذي أصبح شائعًا أكثر، أصبح لدى الناس معايير أعلى بالنسبة لقابلية المنتجات الذكية للحمل والتنقل.

بناءًا على الموقف السابق، تعمل UGREEN جاهدةً على تعديل خط الإنتاج والتجزئة ونعمل على تقوية الربط الذكي والقابلية للحمل والتنقل والأداء التطبيقي لمنتجنا، ونحاول بأقصى ما لدينا أن نتأكد من تلبية منتجاتنا لاحتياجات المستهلكين، من حيث الكفاءة العالية والتنقل. على سبيل المثال، أنشأنا مركز محلي في واحة دبي للسيليكون، وعينَّا موظفين محليين. سنكمل العمل على توسيع التقدم المحلي وجمع التعليقات وردود الأفعال من سوق الشرق الأوسط وأفريقيا، والتجاوب مع التغيرات في احتياجات المستهلكين للتأكد من أن منتجاتنا دائمًا تلبي احتياج السوق وتجلب تجربة مستخدم جيدة. 

عرب هاردوير: سيدة بيتي، كيف أثرت التعليقات وردود الأفعال من المراجعين والمستخدمين في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا على دورة التطوير؟ هل يمكنكِ مشاركة أمثلة أدى فيها تعليق من مستخدم محلي لتطوير مباشر أو ابتكار لديكم؟ 

بيتي تشيونغ: لقد انخرطنا في تواصل مكثف مع وكلائنا والمتاجر المحلية، لتنمية السوق بشكل عميق في الإمارات العربية المتحدة، تعلمنا أنه من الشائع جدًا للمسافرين المحليين حمل لاب توب معهم، ولكن في ذلك الوقت، لم يكن هناك إلا شاحن بقدرة 30 واط والذي لم يُلَبِّ احتياجات المستخدمين بالطبع، تعرفنا على هذه الفجوة وانخرطنا في مناقشات مع موزعينا والمستهلكين المحليين وعلى الفور تم عقد أكثر من 10 جولات من التواصل مع فرق التواصل والتسويق داخليًا، وفي النهاية قررنا أن شاحنًا بقدرة 65 واط سيكون خيارًا مناسبًا للمستخدمين من ناحية العملية والسعر، وبعد بيعه في السوق، استُقبل بحرارة من المستخدمين المحليين.

عرب هاردوير: معرض جايتكس هو معرض مهم في مجال التقنية وخصوصًا في الشرق الأوسط وأفريقيا، ماهي أهداف UGREEN الأساسية للاشتراك في GITEX Global 2024، ماهي الرسالة التي تودين ارسالها للحضور وللشركاء المحتملين؟ ما الذي نتطلع له من جناحكم أو من منتجاتكم هذه السنة؟

بيتي تشيونغ: لطالما علمنا أن معرض GITEX Global هو تجمع ضخم للمجال التقني، ولذلك UGREEN عضو مشارك في GITEX Global 2024. أول ما نتطلع له هو إظهار صدارتنا في الابتكار التقني، دورة تطوير المنتج والشحن الفعّال وحلول الشحن، ليعلم الشركاء والمستخدمون جهود UGREEN والإنجازات المميزة في تلك الجوانب.

الأمر الثاني هو تثبيت شبكة واسعة من العلاقات عبر التواصل مع الحضور والشركاء المحتملين، لرفع مستوى الوعي بعلامة UGREEN، وتَعَرف المستخدم على UGREEN في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

نريد أن نجعل الحضور والشركاء المحتملين يعلمون أن UGREEN قد تعهدت بتطوير منتجات متطلعة للمستقبل، لتلبي احتياجات السوق وتطوير تجربة المستخدم، التي كانت دائمًا إحدى الأهداف الأساسية لدينا. UGREEN هي علامة ابتكار وتطوير مستمر. وتضع المستهلكين في المقام الأول. لذا نأمل التعاون مع شركاء ذوي عقلية مشابهة، لتحقيق حالة مكسب – مكسب (Win- Win) في الشرق الأوسط وأفريقيا.

 بهذا تكون انتهت مقابلتنا مع UGREEN ضمن فعاليات GITEX GLOBAL 2024!

?xml>