تكنولوجيا

نموذج Anthropi الذكاء الاصطناعي يمكنه التحكم في الكمبيوتر بدلًا منك

إذا أردت لأي سببٍ تسليم التحكم الكامل في الكمبيوتر إلى نموذج الذكاء الاصطناعي، فيمكنك الآن القيام بذلك باستخدام Anthropic. أصدرت الشركة المدعومة من أمازون والمُنافسة لشركة OpenAI إصدارًا جديدًا من نموذج Claude 3.5 Sonnet مؤخرًا، الذي يمكنه تنفيذ مجموعة من المهام الأساسية على سطح المكتب، مثل إدخال ضغطات المفاتيح ونقرات الماوس التي تسمح له باستخدام أي تطبيقات ثبّتها.

قال جاريد كابلان -كبير مسؤولي العلوم في Anthropic-: “أعتقد أننا سندخل عصرًا جديدًا حيث يمكن للنموذج استخدام جميع الأدوات التي تستخدمها أنت لإنجاز المهام”.

اقرأ أيضًا:

أفضل تطبيقات البحث بالذكاء الاصطناعي في 2024

ما هو الذكاء الاصطناعي، كيف يعمل؟ وهل يهدد البشرية

يُعد التحديث دخول Anthropic في سباق الصناعة لأخذ نماذج الذكاء الاصطناعي التجارية إلى ما هو أبعد من حدود صندوق الدردشة وتحويلها إلى “وكلاء ذكاء اصطناعي” كاملين.

مخاوف الذكاء الاصطناعي

“وكلاء الذكاء الاصطناعي” هو مُصطلح غامض إلى حدٍ ما يستخدم لوصف نماذج الذكاء الاصطناعي الموجهة نحو الإنتاجية والمُصممّة لاستخدام البرامج وتنفيذ مهام الكمبيوتر الأخرى مثل الإنسان، بدرجات مُتفاوتة من التنوع.

بعضها، مثل Devin من Cognition AI، مُصممّة خصيصًا للبرمجة. بدلاً من ذلك، تسوّق Anthropic وكيل الذكاء الاصطناعي الجديد باعتباره مُتعدد الاستخدامات، مُدعيةً أنه يمكنه تصفح الويب واستخدام أي موقع ويب أو تطبيق. ما تفعله به متروك لك: يمكن أن تكون مهام تقنية، مثل البرمجة، أو مهام أبسط، مثل تخطيط الرحلات.

في عرض توضيحي، يُطلب من Claude التخطيط لرحلة لرؤية جسر Golden Gate عند شروق الشمس مع صديق. يفتح الذكاء الاصطناعي مُتصفح ويب، ويبحث عن مكان جيد للمشاهدة على Google جنبًا إلى جنب مع تفاصيل أخرى، ويضيف الرحلة إلى تطبيق التقويم.
في عرض توضيحي آخر، طُلب من Claude إنشاء موقع ويب بسيط، وهو ما يفعله باستخدام Visual Studio Code من مايكروسوفت. حتى أنه يفتح سيرفرًا محليًا لاختبار الموقع الذي أنشأه. يوجد خطأ صغير في الإنشاء، لكن الذكاء الاصطناعي يُصحّح الكود عند مُطالبته بذلك.

على الرغم من أن التكنولوجيا قد تبدو واعدة، فأن نماذج الذكاء الاصطناعي لا تزال تكافح من أجل الموثوقية، خاصةً عندما يتعلق الأمر بكتابة الأكواد البرمجية.

حتى في اختبار بسيط يتضمّن حجز الرحلات الجوية وتعديل الحجوزات، تمكّن Claude 3.5 Sonnet من إكمال أقل من نصف هذه المهام بنجاح.

لكن أُثيرت الكثير من المخاوف؛ هل تريد أن تتجول هذه التكنولوجيا التجريبية وغير المتوقعة أحيانًا في ملفات الكمبيوتر لديك وتستخدم متصفح الويب الخاص بك؟

 

?xml>