اخبار الكويت

اليقظة والجاهزية والاستعداد لحفظ أمن وسلامة أجواء الوطن

– توفير كافة الإمكانات لضمان التفوق والجاهزية الدائمة لقواتنا المسلحة

قام النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف، بزيارة تفقدية ميدانية إلى عدد من المواقع التابعة لسلاح الدفاع الجوي.

حيث كان في استقباله لدى وصوله آمر سلاح الدفاع الجوي اللواء الركن خالد درج الشريعان وعدد من ضباط السلاح.

وفي مستهل الزيارة استمع اليوسف إلى إيجاز شامل عن طبيعة المهام والواجبات التي يقوم بتنفيذها سلاح الدفاع الجوي، مع بيان درجة الجاهزية والاستعداد، وبرامج التدريب والتأهيل لمنتسبي السلاح، لتعزيز قدرات المنظومات الدفاعية.

وشملت الزيارة جولة تفقدية للمواقع الميدانية اطلع من خلالها على الأعمال والتقنيات المستخدمة لإدامة الجاهزية القتالية والفنية لمنظومات الدفاع الجوي.

وفي ختام الزيارة عبر اليوسف عن فخره واعتزازه بالجهود المبذولة من قبل منتسبي السلاح، بما شاهده من كفاءة عالية وتفانٍ في العمل يعكس روح العطاء والانتماء التي تتحلى بها قواتنا المسلحة.

وأشاد بدور سلاح الدفاع الجوي المحوري في الدفاع عن أجواء البلاد مؤكداً على أهميته كركيزة أساسية ضمن منظومتنا الدفاعية.

وشدد على تحقيق أقصى درجات اليقظة والجاهزية والاستعداد لحفظ أمن وسلامة أجواء الوطن، وضرورة الاستمرار في هذا النهج لتعزيز القدرات الدفاعية.

وأكد بأن القيادة الرشيدة تولي اهتماماً كبيراً لتوفير كافة الإمكانات التي تضمن التفوق والجاهزية الدائمة لقواتنا المسلحة، سائلا المولى أن يحفظ وطننا الغالي ويديم علينا نعمة الأمن والأمان في ظل قيادة سمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة وولي عهده الأمين.