مقالات

هيدي كرم من مهرجان الجونة السينمائي لـ سيدتي: لو أُتيحت لي الفرصة لفيلم عن الإنسانية فستكون فكرته تقبل الآخر

سينما من أجل الإنسانية” ذلك هو الشعار الذي رفعه مهرجان الجونة السينمائي في دورته السابعة لهذا العام 2024، والذي انطلقت فعاليته يوم الخميس الماضي، وتستمر حتى الأول من نوفمبر القادم.

وتماشياً مع شعار الدورة الحالية للمهرجان، أجرى موقع “سيدتي” حواراً مع النجمة هيدي كرم للحديث عن شعار المهرجان، وكيفية تحقيق مضمونه على أرض الواقع إلى جانب التطرق إلى أعمالها الفنية الأخرى.

صعوبة في التحقيق

في بداية الأمر أشادت الفنانة هيدي كرم، بشعار الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي ألا وهو “سينما من أجل الإنسانية”، ولكن رأت في الوقت نفسه أنه من الصعب تحقيق “الإنسانية” التي يتضمنها هذا الشعار على أرض الواقع، في ظل وجود اختلافات وحروب بين الأشخاص ولا سيما زمننا الحالي.

فكرة سينمائية لمفهوم الإنسانية

وفي حال ما إذا أتيحت فرصة للفنانة هيدي كرم لعمل فيلم عن “الإنسانية” ستكون فكرته عن تقبل الآخر، مكملة: “لو هعمل فيلم عن الإنسانية هعمل فكرة تقبل الآخر”، وقالت في حديثها لـ”سيدتي” إن أكثر المشاكل التي تحدث لدينا سببها عدم تقبل الآخر، لذلك عندما تريد أن تصبح إنساناً حقيقياً عليك تقبل الآخرين بكل اختلافاتهم العرقية والدينية والأيدلوجية. واستطردت قائلة: “الإنسانية لن تتحقق غير لما يحصل تقبل تام للآخر أياً كان شكله أو مضمونه أو دينه أو تفكيره”.

يمكنكم قراءة… هند صبري من جلستها الحوارية بمهرجان الجونة: شعرت بالغرور في بداية مشواري الفني

أفلام مفضلة

ومن بين قائمة أفلام مهرجان الجونة التي تتضمن الأفلام الطويلة والقصيرة والوثائقية، فضَّلت “هيدي” رؤية الأفلام الوثائقية التي يتم عملها بطريقة جيدة وبوجهة نظر فنية، في هذه الحالة يكون العمل ممتعاً، خاصةً وأنها سوف تتعرف من خلاله إلى أشياء كثيرة لم تكن تعرفها من قبل.

الوصفة السحرية

ومن بين الأعمال الدرامية التي عُرضت مؤخراً لـ هيدي كرم هو مسلسل “الوصفة السحرية”، الذي ظهرت من خلاله بشخصية “أميرة” التي قدمت نموذجاً لفكرة التعلق بالأشخاص غير المناسبين، أو كما يُقال بـ”الشخص الغلط”، وعند سؤال “سيدتي” لها عن هذا الأمر، قالت إنه من الممكن أن يتحول الحب إلى إدمان، مثله مثل الأشياء الأخرى التي يتعود أي شخص عليها وتتحول إلى إدمان، ولكن في حال ما تسبب هذا الحب في أذى نفسي لابد للشخص أن يخرج منه، حتى لو كانت أعراض انسحابه مؤلمة ولكنها مهمة وأساسية، مضيفة: “مينفعش لازم تتوجع الفترة ده علشان ترجع إنسان طبيعي”.

هكذا ستظهر هيدي كرم في مسلسل وتر حساس

على جانبٍ آخر، تشارك الفنانة هيدي كرم في مسلسل “وتر حساس”، وعن دورها به وموعد طرحه كشفت لـ”سيدتي” قائلة إن المسلسل يقع في 45 حلقة ومقرر طرحه يوم 27 أكتوبر، لافتة إلى أن الشخصية التي سوف تظهر بها بعيدة تماماً عن شخصيتها، لكونها شخصية وصولية، وفي الوقت نفسه لديها صفة “الطيبة”، واستطردت قائلة: “شخصية وصولية، وفي الوقت نفسه طيبة وغلبانة… تركيبة لذيذة”.
ويشاركها بطولة المسلسل عدد آخر من النجوم وهم: صبا مبارك، محمد علاء، إنجي المقدم وآخرون، والعمل من إخراج وائل فرج، وتأليف أمين جمال.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا “إنستغرام سيدتي”.

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا “تيك توك سيدتي”.

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر “تويتر” “سيدتي فن“.