مقالات

ألوان طغت على اليوم الثاني من أسبوع الأزياء في الرياض.. تعرفي إليها

اتسم اليوم الثاني من أسبوع الأزياء في الرياض بالحركة الزاخرة إذ تعاقبت على منصات العروض 6 دور سعودية قدمت أجمل ما لديها لصيف 2025 ضمن خطها الراقي وهي: فاطمة عبد القادر ووعد العقيلي وأشواق المرشاد وخولة العيبان وأتولييه حكايات وليختتم النهار بعرض للمصمم العالمي يحيى البشري. و وما زاد الحدث حماسة وجود جورجينا رودريغيز شريكة لاعب الكرة العالمي كريستيانو رونالدو بين الحضور إضافة الى وجوه عربية وعالمية مثل نور عريضة وغيرها…

وقد سجل اليوم الثاني موجة عارمة من الألوان المستوحاة من التراث السعودي ومن طبيعة البلاد لتلبي تطلعات المرأة العربية والسعودية خاصة في موسم الصيف المقبل. لذا أعددنا لك سيدتي باقة من الألوان التي ميزت عروض اليوم الثاني ويمكن اختصارها بثلاثة ألوان وهي : الأخضر المائل إلى الأزرق، والزهري الذي يقترب من السومون والبرغندي، والأبيض السكري. وسنترك لك سيدتي المجال لتعايني العروض وتتبيني بنفسك سحر الألوان التي طغت على تصاميم اليوم الثاني من أسبوع الأزياء في الرياض الذي سيستمر حتى21 أكتوبر الجاري.

اللونان الأخضر والسومون في عرض وعد العقيلي

ابتكرت المصممة وعد العقيلي مجموعتها الراقية لربيع وصيف 2025 ضمن أسبوع الأزياء في الرياض من وحي حشرة اليعسوب الذي تتراوح ألوانه ما بين الأزرق والأخضر، ومن زهرة اللوتس المعروفة بتدرجاتها اللونية الساحرة التي يمتزج فيها الأزرق والأصفر والذهبي والبيج. فلقد نفذت المصممة فستاناً خالياً من الأكمام يزدان باللون الأخضر الأكوا ويتسم بتطريز بأحجار وخرز باللون نفسه وهو منسق مع قفازات بيج نيود طويلة ومرفق بذيل من الوراء مبطن من الداخل بقماش أخضر من الساتان الموحد. وغطت العارضة وجهها ببرقع قصير عاجي مطرز باليد.

زي للمصممة وعد العقيلي- تصوير عبير بو حمدان خاص سيدتي

وقد استمدت المصممة إلهاماها مؤخراً من روائع البحر الأحمر. ولكن القطعة التي لفتتنا بالأكثر هو كاب منفذ من زهور اللوتس بلون السومون الزهري وهو قطعة حرفية استغرقت الكثير من الجهد لتنفيذها لترتقي بالثوب الى مستوى عال من الرقي ولتلبي معايير الخياطة الراقية. ومن التصاميم الساحرة التي تعتبر تحفة فنية جامعة ما بين اللونين هو هذا الفستان الزهري المطرز بأحجار براقة ويجسد زهور اللوتس وهو منسق مع كاب ينسدل عند الكتفين ارادته المصممة باللون الأخضر الباستيل.

زي للمصممة وعد العقيلي- تصوير عبير بو حمدان خاص سيدتي

وأتت اللحظة الحاسمة مع فستان زفاف خالٍ من الأكمام ومطرز بأحجار كريستالية وفق خطوط عامودية لتمنح العروس مزيداً من الطول، ويتسم بقصة A Line وقد تمت زخرفة أطرافه بالريش الاصطناعي فالمصممة وعد تراعي الاستامة وترفض استعمال الريش الطبيعي في أزيائها. وتتوج الطرحة الشفافة المرصعة بحبيبات الكريستال اللامعة رقي العروس مع تسريحة ناعمة مشدودة لتترك للفستان المجال ليتألق على المنصة.

فستان زفاف للمصممة وعد العقيلي- تصوير عبير بو حمدان خاص سيدتي

الأبيض الكلاسيكي المطرز بالورود النافرة لدى فاطمة عبد القادر

فستان زفاف للمصممة فاطمة عبد القادر- تصوير عبير بو حمدان خاص سيدتي

أطلقت المصممة السعودية فاطمة عبد القادر باقة من فساتين الزفاف الرائعة بقصات متنوعة لتلبي مختلف أذواق النساء المقبلات على الزواج وأكثر ما لفتنا هو التصميم الأميري بتنورة منفوخة قليلاً وقد صنع فستان الزفاف من التول والمطرز بورود متناثرة نافرة لتوحي وكأنها تنبت على الفستان. وقد تم تنسيق طرحات طويلة منفذة بتطريز يدوي من الورود لتتوج الإطلالات الرومانسية العرائسية، وقد اعتمدت المصممة اللون الكلاسيكي الأبيض لإطلالة أيقونية لا تتأثر بصيحات الموضة.

البرغندي والريش لدى أشواق المرشد

أشواق المرشد- تصوير عبير بو حمدان خاص سيدتي

وتميز عرض المصممة أشواق المرشد باللونين الباستيل الزهري المطرز بالورود المنفذة من القماش بتقنية عالية يدوية وبالفساتين التي طغى عليها لون البرغندي، فنفذت المصممة من المخمل أو من الشيفون الحريري الفساتين الواسعة، التي يعلوها كاب قصير من الأمام من الموسلين المزدان عند الأكمام بالفرو الاصطناعي البرغندي، وقد تم تطريزه من الأعلى بأحجار وخرز باللون نفسه. وصممت الفستان الزهري من القماش المحبوك بالورود الزهرية بقصة أكتاف منسدلة ويتصل بذيل من الوراء من القماش نفسه. وتم تنسيق عقد تشوكر متوهج من الأحجار اللامعة ليتوج هذه الإطلالة الراقية.

أشواق المرشد- تصوير عبير بو حمدان خاص سيدتي

سيمفونية الرمادي والأسود وتوليفة من اللؤلؤ لدى خولة العيبان

استعانت المصممة خولة العيبان بألوان كلاسيكية كالرمادي والأسود والأبيض والخردلي ولكن مستعينة بخامات راقية لامعة ومنها الساتان دوشيس والميكادو والأورغنزا الشفاف المبطن، ولا ننسى التوب القصيرة التي تجسد جانحي الفراشة، والتي نفذتها مع تنورة واسعة من التول الأسود المبطن. كما نفذت فساتين بقصات متموجة ملفوفة تحيط بالقوام وتتألف من توب سوداء وتنورة رصاصية لامعة وتوجت الإطلالات بأساور من اللؤلؤ عند الذراع لترتقي بالأسلوب إلى مصاف آخر. لقد برعت المصممة في استخدام خيوط من اللؤلؤ زينت بها فساتين سوداء كانت لتمر مرور الكرام لولا خيوط اللؤلؤ التي تبدو وكأنها زخات من المطر تتساقط من الثوب.

خولة العيبان- تصوير عبير بو حمدان خاص سيدتي

حرارة النيون وبرودة الباستيل لدى أتولييه حكايات

أتولييه حكايات- تصوير عبير بو حمدان خاص سيدتي

عرضت المصممتان عبير وعليا عريف مجموعتهما الجديدة تحت شعار فندق حكايات الغرفة 30 حيث روتا قصص نساء مختلفة اجتمعن في فندق واحد. اتسم العرض بتعاقب الحرارة والبرودة، فاستعانت الدار باللون الأخضر النيون على شكل فستان من الترتر الفوسفوري، ونسقته مع وشاح من التول المزركش فوق قاعدة من القماش الموسلين الشفاف. ونفذت إطلالات عصرية تتألف من تنورة منفوخة طويلة من الحرير أو الشانتون الوردي ونسقتها مع بلوزة بأكتاف محشوة بيضاء بأسلوب يقترب من روح كارولينا هيريرا، ووضعت نظارات وردية شفافة وحملت بيدها حقيبة على شكل مخدة بيضاءـ لتتناغم مع هذا اللوك الأنثوي العصري. ولم تنس المصممتان اعتماد الطبعات البرية، ولكن بألوان مرحة فاستعانت بالأخضر الحريرالمطبع بالأسود وبنقوش الفهد، ونسقت النظارات الكبيرة الخضراء الشفافة لتكتمل الإطلالة بطابع ستريت ستايل شبابي.

أتولييه حكايات- تصوير عبير بو حمدان خاص سيدتي

لقد شكل الفستان الأخضر المطبع دعوة للسفر تتجلى في الحقيبة الكبيرة التي تحملها العارضة وتقترن بوشاح للرأس من نفس قماش الفستان والنظارات تستعيد شكل نظارات الغوص مستعيدة تراث السعودية والبحر الأحمر. ونسقت المصممة القفازات الطويلة المزدانة بنقاط فوق قماش الموسلين الأسود الشفاف، وشكلت النظارات الصفراء الحيوية التي تتميز بإطار أسود عريض إضافة عصرية للوك النهائي.

أتولييه حكايات- تصوير عبير بو حمدان خاص سيدتي

إيحاءات فرعونية لدى يحيى البشري بثلاثية لونية

يحيى البشري- تصوير عبير بو حمدان خاص سيدتي

اختتم المصمم السعودي العالمي يحيى البشري اليوم الثاني من فعاليات أسبوع الأزياء في الرياض، فساد جو شرقي تراثي تمثل في عبايات وقفاطين وفساتين بطراز فرعوني جمعت ثنائية الأبيض والذهبي في زي واحد. وطغى اللون الأسود على الفساتين التي اتسمت بـأكمام طويلة وقصات منسدلة. وتخلل العرض بعض الأزياء الرجالية ذات الطابع التراثي.

يحيى البشري- تصوير عبير بو حمدان خاص سيدتي

ولفتتنا الأساور العريضة اليدوية التي زينت معصم العارضات، لتتناغم مع الأزياء التي سجلت تداخل خامات قماش متعددة في زي واحد مثل الدانتيل والحرير معاً في ثوب أسود طويل لفّه الغموض والجاذبية. كما تم إدخال كتابات هيروغليفية قديمة على بعض الأزياء وقد رغب المصمم يحيى البشري أن يروي حكاية الحب والحرية على طريقته.

يحيى البشري- تصوير عبير بو حمدان خاص سيدتي

تابعي المزيد من حفل انطلاق أسبوع الأزياء في الرياض يستقطب رموز الموضة العالمية والنجوم