مقالات

إطلالات شرقية محتشمة لتتألقي بها في مناسباتك المهمة خلال الخريف

من سحر الشرق استوحى المصممون العالميون إطلالات لا تُنسى يحاولون إدخالها في كل موسم عبر مجموعاتهم حتى لو كان الشعار بعيداً أحياناً عن الفكرة؛ فالزخرفات الشرقية أو القماش أو حتى الفساتين مع الغطاء تكون حاضرة لتستعيد سحر الشرق بأساطيره وأزيائه الأيقونية. وإذا كنت، سيدتي، من هواة الإطلالات الشرقية؛ فلا بُدَّ لك من تجربة بعض الأزياء التي أعددناها لك من توقيع مصممين عالميين كرَّموا الشرق على طريقتهم، ونفذوا تصاميم مبهرة من فساتين وقفاطين وسراويل حريمية، وقد اخترنا لك الأجمل؛ لتستوحي منها لمناسباتك المهمة لفصل الخريف.

الفستان مع الكاب الحريري لدى بختار

دار بختار Bakhtart -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

نفذت دار بختار Bakhtart الفستان البرتقالي من الحرير المطرز بخيوط ذهبية، وهو مفتوح من الأمام ويتسم بأكمام قصيرة منفوخة متصلة بالكاب المصنوع من الحرير الأرجواني يتدلى من الوراء لينسدل إلى الأرض. ويمكنك انتعال صندل بلاتفورم بواجهة مدببة وكعب عالٍ باللون الخردلي أو النيود مع كلاتش باللون الذهبي.

القفطان المطرز بالورود لدى إلفنتي

دار إلفنتي Eleventy -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

كما نفذت دار إلفنتي Eleventy القفطان الأسود المطرز بورود ملونة، وينسدل بقصة مستقيمة نحو الأسفل، ويمكن انتعال حذاء باليرينا أو بكعب عالٍ حسب الرغبة، مع كلاتش مطرز بالورود كروي الشكل لكسر الروتين والارتقاء بالزي في المناسبات المهمة.
تابعي المزيد عن: موديلات فساتين مخمل سوداء طويلة للمحجبات.. إليكِ أسرار تنسيقها

القفطان المزرر مع عصبة الرأس لدى ميزون دو كوتير

ميزون دو كوتير Maison De Couture -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

وصممت دار ميزون دو كوتير Maison De Couture القفطان الحرير المفتوح والمطرز بتقنية نافرة تجسد الزهور من الخيط الذهبي، وهو مبطن بقماش مخملي زمردي من الداخل، وتم تنسيقه مع عصبة من المخمل الأخضر المطرزة بالزهور الذهبية، وهو مثالي لحضور مناسبات الأعراس المهمة نظراً لتفصيله الدقيق وقصته المتقنة.

القفطان مع الجلابية لدى ميزون دو كوتير

ميزون دو كوتير Maison De Couture -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

نفذت الدار هذا القفطان المطرز بحرفية راقية من ميزون دو كوتير Maison De Couture، وهو مصنوع من الأورغنزا والحرير بتموجات وردية، وهي مبطنة باللون الأصفر الليموني من الساتان الحريري، وتم تنسيقها مع جلابية من موحدة وعصبة للرأس. كما يمكنك أن تتزيني بقلادة شرقية الطراز من الفضة أو الصلب مع أقراط بطراز Cascade Earrings.

الفستان مع الكاب القصير

دوبل جاي Double J -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

لقد نفذت دار دوبل جاي Double J ضمن خط الريزورت 2025 الفستان القميص المنفذ من الحرير مع كاب غير متجانس الأطراف المطبع، وهو من الكشمير. ويمكن انتعال حذاء من الجلد يزدان بفيونكة من الأمام بكعب صغير.

الفستان مع الرداء الكاب والذيل

دوبل جاي Double J -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

ومن تصميم دوبل جاي Double J اخترنا لك هذا الزي الرائع من الكريب الحريري العاجي المزدان بكاب غير متجانس بطابع شرقي، وهو مرفق بذيل من الوراء لإضفاء طابع استعراضي على الزي الشرقي، ويمكن انتعال حذاء ستيليتو بكعب عالٍ للارتقاء بالزي إلى مصاف آخر.

العباية الحريرية من نعيم خان

نعيم خان ريزورت Naeem Khan -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

ويمكن اعتبار هذه العباية قمة الرقي والحشمة، وقد حملت توقيع المصمم نعيم خان، وهي تنتمي إلى مجموعة ريزورت 2025. وهي مصنوعة من الحرير البنفسجي الذي يحاكي بدرجته لون حجر الصفير، وهي مطرزة بأحجار كريستالية سوداء نافرة عند الياقة، منفذة بتقنية ثلاثية الأبعاد. ويمكن انتعال صندل أسود مفتوح وبكعب عالٍ حسب الرغبة وتنسيقه مع كلاتش مطرز بالخرز والأحجار البراقة السوداء أو من الأونيكس اللامع.

السروال الحريمي المعدني الذهبي من رابان مع غطاء الرأس

مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©
رابان Rabanne -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

 

ولهواة الإطلالات الشرقية المستوحاة من ألف ليلة وليلة فليس أفضل من سروال حريمي بطابع جمبسوت، وهو منفذ من الترتر أو من قماش اللاميه الأسود البراق، وهو مطعم بأكسسوارات معدنية عند حواف الزي وأطرافه. كما تم تنسيقه مع غطاء للرأس يزدان بحبال من الأكسسوارات والقطع الذهبية، التي تكاد تغطي الوجه لإضفاء طابع من الغموض الأنثوي الجذاب. ويمكن انتعال صندل ذهبي أو باللونين الأسود والذهبي مع حقيبة منفذة من القطع المعدنية لتتويج هذا اللوك.

العباية السوداء المطرزة من إميليو بوتشي

إميليو بوتشي Emilio Pucci -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

كما صممت دار إميليو بوتشي Emilio Pucci هذه العباية المصنوعة من الكريب الراقي لسود والمزخرفة برسوم متموجة ملونة من الأعلى، ويمكن انتعال صندل غلادياتور ذهبي وحمل كلاتش ميتاليكي معها. كما يمكنك اختيار أقراط من الخشب أو قرط واحد Statement ضخم من الخشب بتصميم هندسي فني، يتناغم مع تسريحة شينيون مشدودة إلى الوراء لإبراز هذه القطعة الفنية في الأذن.
يمكنك متابعة المزيد واكتشاف أسرار اختيار القفطان المناسب لشكل الجسم