مقالات

سمير عثمان يعلق على هدف الاتحاد الثاني أمام الأخدود

حسم الحكم الدولي السابق، سمير عثمان الجدل الذي دار حول تجاوز الكرة خط التماس من عدمه، وذلك قبل هدف الاتحاد الثاني أمام الأخدود في الدقيقة 88′ من عمر المباراة، وكان اللقاء الذي أقيم على ملعب “الأمير هذلول بن عبدالعزيز” قد انتهى بفوز العميد بنتيجة 2-1 ضمن منافسات الجولة السادسة من مسابقة الدوري السعودي، ليضيف الاتحاد ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده ويصل إلى النقطة 15 في جدول ترتيب الدوري بينما تجمد رصيد الأخدود عند 4 نقاط.

هل خرجت الكرة قبل هدف الاتحاد الثاني في الأخدود

هدف الاتحاد الثاني

قاد النجم الفرنسي كريم بنزيما فريقه الاتحاد لفوز ثمين على الأخدود، وافتتح صاحب القميص رقم “9” التسجيل في الدقيقة 50′ بعدما ترجم مجهود زميله “موسى ديابي” الذي اخترق دفاعات الأخدود بمهارات رائعة إلى هدف عبر تسديدة صاروخية لا تصد ولاترد.

ومع اقتراب أحداث المباراة على النهاية، أضاف حسام عوار الهدف الثاني للنمور في الدقيقة 89′ مستغلًا كرة عرضية من الهولندي ستيفين بيرجوين داخل منطقة الجزاء ليقابلها الجزائري بالرأس ويسكن الكرة داخل الشباك.

وكان هدف الاتحاد الثاني محل شك، فقد سبق وصول الكرة إلى صاحب الهدف “عوار” عدة تمريرات بين لاعبي العميد بدايةً من منتصف الملعب، حيث أرسل عبدالإله العمري كرة طولية إلى زميله فواز الصقور الذي استقبل الكرة برأسه أثناء وقوفه على خط التماس، وهو ما أثار الشك حول تجاوز الكرة خط التماس من عدمه.

وفي الوقت بدل الضائع, لم يستسلم لاعبو الأخدود واستمروا في اللعب بجدية حتى تمكنوا من فك شفرة دفاع العميد، وتقليص النتيجة إلى 2-1 في الدقيقة 95′ بعد سلسلة من التمريرات البينية الرائعة لتصل الكرة في الأخير إلى صالح العباس ويضعها في الشباك.

عثمان: الVAR استغرق 50-60 ثانية لمراجعة هدف الاتحاد الثاني

هدف الاتحاد الثاني في الاخدود

حسم الخبير التحكيمي سمير عثمان عبر برنامج “أكشن مع وليد” أمر خروج الكرة من الملعب قبل تسجيل الاتحاد للهدف الثاني، وأكد عثمان أن الحكم المساعد “علي العلي” كان قريب للغاية من اللعبة، ولم يشير إلى رمية تماس لصالح الأخدود مضيفًا أن “العلي” من أفضل مساعدي الحكام.

واستكمل عثمان تحليله للواقعة قائلاً: “صحيح، جسد لاعب الاتحاد كان خارج الملعب، ولكن لابد من خروج الكرة بكامل محيطها [لاحتساب رمية التماس]”؛ حيث يمكن لعب الكرة بالرأس داخل الملعب وباقي الجسد خارجه”.

وأشار عثمان إلى أن الحكام في غرفة تقنية الفيديو “VAR” قاموا بمراجعة اللقطات لمدة 50-60 ثانية، وبالتالي قرار الحكم باحتساب هدف الاتحاد قرار صحيح.