مقالات

محمد القس لـ سيدتي: بذلت مجهوداً كبيراً في برغم القانون وسعيد بجدل الجمهور حول مشاهده

نجاح كبير حققه الفنان محمد القس في مسلسل “برغم القانون“، وذلك بعد أن لفت أنظار جمهور المسلسل نحو شخصيته بالعمل “أحمد – أكرم”، التي قدمها بكل براعة مما جعله في صدارة ترند منصات التواصل الاجتماعي، موقع “سيدتي” تواصل معه هاتفياً لتهنئته على نجاح المسلسل ودوره به، وللتعرف على تفاصيل أخرى تتعلق بالمسلسل، هذا ما سوف نتعرف إليه من خلال السطور التالية.

مجهود كبير لتقديم عمل مختلف

في البداية استهل الفنان محمد القس حديثه عن التحضيرات الأولى للعمل وللشخصية، موضحاً أثناء قراءته للورق اضطر لمراجعة 14 صفحة من النص حول الشخصية التي يتقمصها، عقب ذلك جلس مع مخرج ومنتج المسلسل وظل يتحدث ويتناقش معهم، خاصة أن الشخصية التي يقدمها لم تكن سهلة، مكملاً: “شخصية صعبة وبينك وبين التقليدي شعرة”.
ونوه “القس” أنه بذل مجهوداً كبيراً، سواء في قراءة ومذاكرة الدور، حتى يقدم شيئاً لم يقدمه من قبل.
واستطرد قائلاً: “مجهود كبير بالقراءة والمذاكرة بنحاول نعمل حاجة متشفتش”.

السوشيال ميديا وردود الفعل

وعن متابعته لردود الفعل التي تم رصدها عبر منصات التواصل الاجتماعي حول الشخصية التي يقدمها والتي تنوعت ما بين محبي ومؤيد له وأخرى هاجمته، فرد الفنان محمد القس على هذه النقطة قائلاً، بطبيعة مهنته كممثل فإن عمله أو شغله ينتهي بعد عرض المسلسل، فالردود التي وقفت بجانبه وأيدته أو التي هاجمته ليس مخولاً بالرد عليها، ولكن في نهاية الأمر عليه أن يوجه الشكر للناس على الردود الطيبة، مشدداً على ضرورة احترام الفنان أو الممثل لوجهات النظر الأخرى والتي تبدي اعتراضها، لأنه في هذه الحالة يصبح الفنان متلقياً وعليه احترام كل الآراء، مضيفاً: “لا أدخل في نقاشات وأفضل أبرر وأقول المشهد يعجبني أو لا يعجبني”.
وأبدى الفنان محمد القس، عن سعادته بـ آراء عدد من النقاد المعروف عنهم عدم المجاملة في كتابتهم قائلًا: “كتبوا كلام جميل.. طبطوا على الواحد”.

المشاهد الصعبة

وحول سؤاله عن المشاهد التى رأى فيها صعوبة، خاصة أن أحداث المسلسل مليئة بصورة مستمرة بالتشويق، فقال “القس”: “إنه يقع في حيرة مع كل مشهد لأنه عندما يقع اختياره على مشهد ويعتبره صعباً يجد نفسه في مشهد آخر يقول عنه أصعب مشهد، لافتاً إلى أن أجمل ما في الموضوع هو النقاش الدائر بين الناس وجمهور المسلسل، فمنهم من يقول إن هناك رجالاً تقوم بنفس الأفعال التي تقوم بها شخصتيه في المسلسل، وآخرين يقولون إن أفعال شخصيته لا يقوم بها الكثير من الرجال.
واختمم حديثه قائلاً: “الموضوع عبارة عن لوحة والناس تتناقش حولها، وده إللي حبيته، ومبسوط بالجدل إللي حاصل حوالين الموضوع ده”.

مسلسل “برغم القانون”تقع أحداث مسلسل “برغم القانون” في إطار درامي، حول “ليلى” التي تعمل بالمحاماة وتعيش في مدينة بورسعيد، وتستيقظ في أحد الأيام لتجد أن زوجها قد اختفى والذي يلعب دوره الفنان محمد القس ومع مرور الوقت تكتشف أنه خدعها لأنه انتحل شخصية غير شخصيته الحقيقية وهى “أحمد”، عقب ذلك تتوالي الأحداث في ظل محاولة “ليلى” لمعرفة سر هروبه رغم قصة الحب الكبيرة بينهما.
والعمل يجمع عدداً من النجوم بجانب محمد القس وإيمان العاصي، منهم وليد فواز، محمد محمود عبدالعزيز، هاني عادل، رحاب الجمل، فرح يوسف، وآخرين. والعمل من إخراج شادي عبدالسلام، وتأليف ريمون مقار.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».