اخبار مصر

امطار متوسطه بشرق وغزيرة بغرب الاسكندرية

شهدت محافظة الاسكندرية،اليوم الجمعة، هطول الأمطار متفرقة على شرق المحافظة وامطار غزيرة على منطقة العجمى وطريق الساحل الشمالي غربي الإسكندرية، ، يصاحبها رياح وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وذلك تزامنًا مع نوة “باقي المكنسة”.

 

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدًا.. والصغرى بالقاهرة 15

 

وأعلن اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ وقف الإجازات ونشر سيارات الكسح، للتعامل مع تداعيات موجة الطقس السيئ وشفط أي تراكمات لمياه الأمطار.

 

 

قام نافع،  بتفقد مواقع التمركزات الرئيسة والبدالات بكوبري كليوباترا وميدان فيكتور عمانويل وشارع النقل والهندسة وأمام كوبري فورد وجليم وأمام كلية فنون جميلة شارع أبو قير، وشارع الإقبال، وجمال عبد الناصر وأمام الشيراتون وكوبري المندرة وطوسون ووسط وشرق والمنتزة أول وثان.

 

كما تفقد محطتي 6 و3 بالمنتزة ومحطة رفع المعمورة، والمحطات الشتوية بالكباري والأنفاق، مؤكدا استعداد سيارات الشركة ومعداتها للتعامل مع تجمعات مياه أمطار، وجاهزية المحطات والشبكات.

 

ووجه نافع، بخفض البيارات وتسليك الشنايش وأغطية الصرف الصحي، مشيرا إلى أن المحافظة حددت هذا العام أكثر من 155 نقطة ساخنة تتجمع فيها مياه الأمطار.

 

وأضاف أنه تم نشر سيارات الطوارئ والبدلات في المناطق الساخنة غرب المدينة، مع استمرار أعمال التطهير للشنايش والمطابق والبيارات والمحطات وأعمال رفع كفاءة السيارات والمعدات.

 

وأكد أن غرفة العمليات تعمل طوال 24 ساعة، مع انتشار 3 سيارات متمركزة بكل حي وكذلك 10 سيارات بالطوارئ و3 بدالات بالمعدات المركزية تكون جاهزة للتعامل مع المواقف الطارئة.

 

وناشدت شركة الصرف الصحي، المواطنين، في بيان اليوم، تقليل التحرك بالسيارات خلال فترة

الأمطار، للسماح لسيارات رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر، وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى 60 كيلومتر في الساعة والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد مع عدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار.

 

وكذلك ترشيد استهلاك المياه خلال فترة سقوط الأمطار لتخفيف الضغط على شبكات الصرف الصحي لاستيعاب أكبر كمية ممكنة من مياه الأمطار وتجنب الوقوف أسفل شرفات المنازل القديمة والمتهالكة وتجنب البقاء في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق وعدم الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية وأعمدة الإنارة والسكك الحديدية تجنبا لخطر الصعق.

 

وأفاد بيان الشركة، بأنه في حالة وجود أي تجمعات أو شكاوى الاتصال على رقم ١٧٥ الخط الساخن لشركة الصرف الصحي بالإسكندرية.

وفي سياق متصل، استمرت حركة الملاحة البحرية ورسو السفن وتداول الحاويات بصورة طبيعية بمينائي الإسكندرية والدخيلة، نظرا لوجود ارتفاعات أمواج البحر في المعدلات الطبيعية.

 

ووجه اللواء نهاد شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، مركز العمليات ووحدات الإنقاذ برفع درجة الاستعداد، لتلقي أي إشارات استغاثة من السفن والمعدات المتواجدة بمينائي الإسكندرية والدخيلة.