اخبار مصر

مصرع 8 في انفجار صهريج وقود بنيجيريا

لقي 8 أشخاص مصرعهم حرقا، جراء انفجار صهريج وقود في ولاية أوندو الواقعة جنوبي نيجيريا، نتيجة فقدان السائق السيطرة على الناقلة، وفقا لما أعلنته وكالة سلامة الطرق.

وأوضح رئيس فيلق السلامة على الطرق الفيدرالي في ولاية أوندو، حزقيال صون الله، أن الناقلة كانت تحمل البنزين، عندما انفجرت أثناء محاولة الضحايا الحصول على الوقود، وفقا لما ذكرته شبكة «سكاي نيوز» الإخبارية.

وقوع الحادث على طريق «لاجوس  بنين» السريع

وفي وقت سابق، قالت وسائل إعلام، إن نحو 20 شخصا بينهم 3 أطفال وامرأة حامل، لقوا مصرعهم جراء الانفجار، موضحة أن الحادث وقع على طريق «لاجوس – بنين» السريع

محاولة سكان المنطقة الحصول على الوقود

وفقد السائق السيطرة على الناقلة وانحرف عن الطريق لتسقط في منطقة «أوندو أوديجبو»، وأشار صون الله، إلى أن المشكلة تمثلت في محاولة سكان المنطقة الحصول على الوقود عبر فتح تجويف في الصهريج.

وقالت وسائل إعلام، إن الانفجار، تسبب فى اندلاع حريق هائل مع تصاعد عمود من الدخان الأسود الكثيف، اجتاح المنطقة بأكملها، بينما هرع المتفرجون إلى الموقع لتقييم الوضع. 

وشهدت نيجيريا، في أبريل من العام الماضي 2022، مصرع 12 شخصًا، وحُرقت عشرات المنازل عندما انقلبت ناقلة وقود، وانسكبت محتوياتها، واشتعلت فيها النيران في بينوي وسط نيجيريا.

وألمح رئيس فيلق السلامة، إلى أن ذلك ربما يكون سبب الانفجار، مشيرا إلى احتراق جميع الضحايا بصورة يصعب معها التعرف عليهم.