اخبار المغرب

قافلة طبية لعلاج “الجلالة” في تطوان

صور: هسبريس

هسبريس من الرباطالخميس 10 أكتوبر 2024 – 06:19

نظمت المندوبية الإقليمية للصحة بتطوان، بشراكة مع مؤسسة البصر العالمية وبدعم من عامل الإقليم، قافلة طبية لعلاج المياه البيضاء (الجلالة) من 2 إلى 7 أكتوبر الجاري؛ وذلك تنفيذا للتعليمات الملكية الرامية إلى توفير الرعاية الصحية اللازمة.

واستفاد من الحملة على المستوى الوطني، التي تأتي في إطار تقريب الخدمات الصحية المتخصصة والنوعية من المواطنات والمواطنين، أكثر من 3000 شخص في أقاليم: تطوان، المضيق، الفنيدق، مرتيل، شفشاون، طنجة، العرائش، القنيطرة، الخميسات، فاس، تاونات، الحسيمة والعيون. كما تم إجراء 521 عملية و3017 استشارة طبية وتشخيص 656 حالة.

وتهدف الحملة الطبية التي استحسنها المواطنون بإقليم تطوان، لما وفرته من معدات وأطر طبية، إلى تقريب الخدمات الصحية وتخفيف مواعيد التخصص في أمراض العيون.

وفي هذا الصدد حرص المنظمون على توفير كميات مهمة من الأدوية والمواد الصحية والمستلزمات الطبية التي تم تخصيصها لفائدة المرضى والمصابين المستفيدين من هذه القافلة الطبية؛ وذلك من أجل تعزيز العرض الصحي لفائدة ساكنة إقليم تطوان والأقاليم المجاورة.

حري بالذكر أن الحملة عبأت أزيد من 100 عامل بالمستشفى المدني، بين أطر طبية وإدارية وتمريضية، وكذا العاملين بالمستشفى من رجال الأمن الخاص وغيرهم.

الجلالة تطوان قافلة طبية