اخبار فلسطين

القدس المحتلة تحت مرمى صواريخ حزب الله 

فلسطين المحتلة شبكة قُدس: دوت صافرات الإنذار مساء اليوم السبت، في منطقة القدس المحتلة إثر إطلاق صاروخ من لبنان.

وسمعت أصوات انفجارات ضخمة بالقرب من مستوطنة معاليه أدوميم شرق مدينة القدس المحتلة.

وأكدت وسائل إعلام عبرية سقوط صاروخ في مستوطنة معاليه أدوميم وانقطاع الكهرباء في محيط المستوطنة.

وأوضحت القناة 12 العبرية بأن أضرارا أصابت منزلا في منطقة بنيامين شرق القدس نتيجة سقوط صاروخ أطلق من لبنان.

من جهته قال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان مقتضب إنه بعد سماع صفارات الإنذار في الضفة الغربية تم رصد إطلاق قذيفة واحدة من لبنان سقطت في منطقة معاليه أدوميم.

وأشار إلى أن طواقم الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية تعمل حاليا على إخماد الحرائق التي اندلعت في المنطقة عقب سقوط القذيفة.

وفي السياق، فرض جيش الاحتلال الإسرائيلي حصارًا عسكريًا على لبنان لمنع تزويد حزب الله بالأسلحة من سورية وإيران، بحسب ما أوردت صحيفة “يديعوت أحرونوت” مساء اليوم، السبت، نقلا عن مصادر عسكرية.

يأتي ذلك في أعقاب نعي حزب الله اللبناني، اليوم، الأمين العام للحزب، حسن نصر الله، إثر غارات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت أمس الجمعة، هي الأعنف منذ بدء المواجهات في 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وشن جيش الاحتلال في الساعات الأخيرة هجمات جوية على جرافات لبنانية حاولت إعادة بناء ستة معابر حدودية بين لبنان وسورية، والتي كان الاحتلال قد استهدفها ودمرها خلال الأيام الماضية.

إضافة إلى ذلك، أخطر جيش الاحتلال الإسرائيلي لبنان رسميًا بأنه لن يسمح بهبوط طائرات في بيروت قادمة من سوريا أو إيران؛ علما بأن الخطوط الجوية الإيرانية أكدت أنها ألغت رحلاتها إلى العاصمة اللبنانية بيروت حتى إشعار آخر.

وفي إطار الحصار العسكري الذي يفرضه الاحتلال على لبنان، ذكرت “يديعوت أحرونوت” أنه في حال وصول سفينة من إيران، قد يتم إيقافها قبالة سواحل لبنان.

ووفقا للصحيفة، أسقط سلاح الجو الإسرائيلي نحو 3,500 قنبلة وصاروخ على لبنان خلال الأسبوع الماضي، “ضمن خطة تهدف أولاً إلى تدمير قدرات الاتصالات والرصد الجوي لحزب الله، ومن ثم استهداف كبار قادة التنظيم”.

ونعى “حزب الله” اللبناني اليوم السبت أمينه العام حسن نصر الله الذي أعلنت “إسرائيل” اغتياله خلال غارة عنيفة استهدفت الضاحية الجنوبية في بيروت يوم الجمعة.