اخبار السعودية

قتلى في صفوف الجيش اللبناني.. وإسرائيل تطالب بإخلاء 20 بلدة – أخبار السعودية

حذر جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم (الخميس)، سكان أكثر من 20 بلدة في جنوب لبنان، مطالباً إياهم بضرورة إخلاء منازلهم على الفور، وذلك في تدوينات نشرها المتحدث باسم الجيش أفيخاي أدرعي على حسابه في «إكس».

وقال الجيش الإسرائيلي إن طائراته هاجمت أهدافا تابعة لاستخبارات حزب الله في بيروت، كما هاجمت مبنى بلدية بنت جبيل الذي عمل فيه مقاتلون من حزب الله.

واتهم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي حزب الله بتهريب الأسلحة من سورية عبر معبر المصنع الحدودي، وذلك عقب غارة إسرائيلية جوية على مستودعات في مطار حميميم بمحافظة اللاذقية على الساحل السوري، لكن وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية علي حمية نفى ذلك وقال إن جميع المعابر الحدودية تخضع لسيطرة الحكومة.

بالمقابل، قال الجيش اللبناني إن عسكريين قتلا وأصيب آخر في حادثتين منفصلتين أحدهما في بنت جبيل جنوب لبنان جرّاء استهداف القوات الإسرائيلية أحد مراكز الجيش في المنطقة، مبيناً أن عناصر المركز ردت على مصادر النيران.

وأشار الجيش إلى أن عسكريا قتل وأصيب آخر أثناء تنفيذ مهمة إخلاء وإنقاذ بمشاركة الصليب الأحمر اللبناني في بلدة الطيبة بمرجعيون، جنوب لبنان.

وأعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض مقتل 1974 شخصا، بينهم 127 طفلا و261 امرأة، وإصابة 9384 شخصاً منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحزب الله.