اخبار الإمارات

لجنة أممية تتهم إسرائيل وجماعات فلسطينية بارتكاب جرائم حرب

قالت لجنة تحقيق دولية مستقلة، إن إسرائيل ارتكبت سياسة منسقة لتدمير نظام الرعاية الصحية في غزة كجزء من هجوم أوسع على غزة وارتكبت جرائم حرب وجريمة ضد الإنسانية تتمثل فى هجمات ماخبار السعوديةة ومتعمدة على العاملين والمرافق الطبية.

ارتكاب جرائم حرب

وأوضحت اللجنة التابعة للأمم المتحدة والمعنية بالأرض الفلسطينية المحتلة “بما فيها القدس الشرقية” وإسرائيل فى تقرير جديد أصدرته اليوم ووزعته المنظمة الدولية فى جنيف أنها حققت في معاملة المعتقلين الفلسطينيين في إسرائيل والرهائن في غزة منذ 7 أكتوبر 2023 وخلصت إلى أن إسرائيل والجماعات المسلحة الفلسطينية مسؤولة عن التعذيب والعنف الجنسي والعنف القائم على النوع الاجتماعي.

يجب على إسرائيل وقف تدميرها العشوائي غير المسبوق

وقالت نافي بيلاي رئيسة اللجنة، إنه يجب على إسرائيل أن توقف على الفور تدميرها العشوائي غير المسبوق لمرافق الرعاية الصحية في غزة وأشارت إلى أن الأطفال على وجه الخصوص تحملوا العبء الأكبر من هذه الهجمات حيث عانوا بشكل مباشر وغير مباشر من انهيار النظام الصحي.

جرائم إسرائيل

وخلص تقرير اللجنة الى أن قوات الأمن الإسرائيلية قتلت عمدا واحتجزت وعذبت العاملين في المجال الطبي واستهدفت المركبات الطبية بينما شددت حصارها على غزة وقيدت التصاريح لمغادرة القطاع لتلقي العلاج الطبي، مركدة أن هذه الإجراءات تشكل جرائم حرب تتمثل في القتل العمد وسوء المعاملة وتدمير الممتلكات المدنية المحمية وجريمة ضد الانسانية تتمثل في الإبادة .