تكنولوجيا

جهاز Lunar PC| كميوتر فائق الصغر على شكل كيبورد قابل للطي!

يأتي هذا الجهاز (الذي أصبح أخيرًا مُتاح للبيع في السوق العالمي) بتصميم أشبه بلوحة المفاتيح الكبيرة نسبيًّا من ناحية السماكة، لتشعر للوهلة الأولى أنك أمام كيبورد كبيرة وقابلة للطي. ولكن مع نظرة فاحصة على المُنتج، ستكتشف أنه جهاز كمبيورت كامل، وقابل للطي!

يحمل هذا الجهاز في طيّاته شريحة من فئة الـ APU وهي AMD Ryzen 8840U بقدرة 15W (مع إمكانية وصوله حتى 50W)، من معمارية Zen 4، موجودة داخل جسم الكيبورد نفسه؛ مع مروحة تبريد في الخلف. كما أنه يحتوي أيضًا على كل ما تتوقّعه من جهاز فائق الصغر، مثل الرامات (بسعات 16 و 32GB من فئة LPDDR5X 6400MHz)، ووحدة التخزين، بل وحتّى بطّارية بسعة 59.2Wh، مما يجعله أقرب في طبيعة عمله حتى لأجهزة للاب توب التقليدية بدون الحاجة لبطّارية.

بالطبع لا توجد هنا شاشة لإكمال هذه التجربة الرائعة، ولكن بالرغم من ذلك فالجهاز يدعم ما يُسمّى بوضع offline WiFi، الذي يسمح بتوصيل الجهاز مع الأجهزة الخارجية مثل الشاشات بدون الحاجة إلى أيّة كابلات إضافية. كما أنه يدعم أيضًا مجموعة من المنافذ التي تُمكّنك حتّى من توصيل الجهاز مع شاشة خارجية، مثل منفذ USB 4 Type-C. بالإضافة إلى منفذيّ USB 3 Type-A و USB 3.2 Type-C.

يزن الجهاز 800 جرام فحسب، مما يجعله خفيف للغاية، وسهّل التنقل بدرجة كبيرة. كما أن الجسم المعدني، وتصميم مفاتيح Scissor-switch تجعل تجربة الكتابة عليه مُريحة بشكل كبير. كما أنها تحتوي على جزء يعمل كلوحة لمس، مما يجعل كل ما تحتاجه موجود في مكانٍ واحد.

تأتي النُسخة الأساسية من الجهاز بسعر 579 دولار للنسخة الأساسية مع رامات 16GB، وسعة تخزين 512GB؛ في حين تتوفّر النسخة الأكبر بسعة 1TB، ورامات 32GB مقابل 739 دولار، وهو أكثر من السعر الأصلي للجهاز عندما كان يُباع في الصين!

?xml>