تكنولوجيا

خلل في iPhone 16 Pro يسبب تجمّدًا وإعادة تشغيل عشوائية

يبدو أن هناك خللاً في بعض طرازات iPhone 16 يتسبب في إعادة التشغيل العشوائي، وفقًا لشكاوى على Reddit ومنتديات MacRumors ومجتمع دعم Apple. المستخدمون المتأثرون يواجهون تجمّدًا مفاجئًا لأجهزتهم، ثم إعادة تشغيلها.

خلل في iPhone 16 Pro يسبب تجمّدًا وإعادة تشغيل عشوائية

التقارير حول هذه المشكلة بدأت منذ إطلاق طرازات ‌iPhone 16‌ في سبتمبر واستمرت حتى هذا الأسبوع. التحديثات iOS 18.0.1 و iOS 18.1 لم تحل المشكلة، حيث استمرت في الحدوث للمستخدمين حتى بعد تثبيت أحدث البرمجيات.

تظهر المشكلة بشكل عشوائي، حيث يتوقف العرض عن الاستجابة أو يكون بطيئًا جدًا في الاستجابة للمس، ثم يعيد الجهاز التشغيل بشكل سريع. وهناك أيضًا تقارير عن إعادة تشغيل ‌iPhone‌ بشكل غير متوقع عندما يكون في وضع StandBy.

بعض المستخدمين الذين تواصلوا مع Apple بعد فترة قصيرة من إطلاق الأجهزة الجديدة حصلوا على أجهزة بديلة، لكن المشكلة تكررت معهم. تقريبًا جميع الشكاوى تتعلق بطراز iPhone 16 Pro أو ‌iPhone 16 Pro‌ Max، مما يعني أنه من المحتمل أن تكون النماذج Pro فقط هي المتأثرة.

بالنسبة لمعظم الأشخاص، تحدث المشكلة بشكل متقطع، ولكن بعض المستخدمين شهدوا 10 إلى 20 تعطلًا يوميًا. في بعض الحالات، بدا أن القيام بتثبيت جديد وعدم الاستعادة من نسخة احتياطية على ‌iCloud‌ حل المشكلة، مما يشير إلى احتمال أن يكون هذا خللاً متعلقًا بـ ‌iCloud‌.

أخبرونا في التعليقات أدناه إذا كنتم تواجهون هذه المشكلة في التجمّد وإعادة التشغيل.