تكنولوجيا

سحابة مايكروسوفت ستحقق 74.4 مليار دولار لاقتصاد الإمارات و152350 وظيفة

وفقًا لدراسة أجرتها شركة البيانات الدولية (IDC) ونشرت في معرض جيتكس 2024، من المُقرر أن تحقق مايكروسوفت وشركاؤها -إلى جانب العملاء الذين يستفيدون من تقنيات الحوسبة السحابية- 74.4 مليار دولار من الإيرادات الجديدة للاقتصاد الإماراتي على مدى 4 سنوات قادمة.

دُعمّت الدراسة -التي تحمل عنوان “Microsoft Cloud Dividend Snapshot” لدولة الإمارات العربية المتحدة- من قبل مايكروسوفت وتُسلّط الضوء على الدور الحاسم الذي تلعبه خدمات الحوسبة السحابية العملاقة للشركة مع نظامها المتكامل في تعزيز الاقتصاد الرقمي لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتعزيز الابتكار، وخلق فرص العمل.

اقرأ أيضًا:

صفقة مايكروسوفت مع شركة إماراتية للذكاء الاصطناعي تُخيف أمريكا

العلاقة بين اللغة الإنجليزية وسوق العمل في الإمارات؟

كما أكّدت الدراسة على التزام مايكروسوفت بتنمية الأعمال المحلية ودعم طموحات دولة الإمارات العربية المتحدة لتصبح مركزًا عالميًا للتكنولوجيا.

مايكروسوفت في الإمارات

على مدى السنوات الأربع القادمة، ستنفق مايكروسوفت ونظامها الشريك ما يقرب من 5.1 مليار دولار في مناطق مراكز البيانات في دولة الإمارات العربية المتحدة للخدمات والمنتجات في الاقتصادات المحلية.

سيعمل هذا الاستثمار على تغذية نمو الشركات، وخاصةً تلك التي تتطلع إلى تسخير قوة الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي للبقاء قادرة على المُنافسة في المشهد الرقمي المُتسارع اليوم.

وقال نعيم يزبك -المدير العام لشركة مايكروسوفت الإمارات العربية المتحدة: “بينما تسعى المُنظمات في مُختلف أنحاء الإمارات العربية المتحدة والمنطقة إلى الاستفادة من أحدث التطوُّرات في مجال الذكاء الاصطناعي، تظل السحابة الأساس الذي تُبنى عليه هذه الابتكارات.

“نحن في مايكروسوفت مُلتزمون بتوفير خدمات سحابية عالية الأمان وموثوقة وذات مُستوى مؤسسي، وهي ضرورية للمنظمات التي تعمل على تسريع رحلة التحوًُّل إلى الذكاء الاصطناعي.

“يعكس استثمارنا في مراكز البيانات المحلية ونظامنا البيئي المُتكامل للشركاء والاقتصاد الرقمي الأوسع نطاقًا التزامنا المُستمر بتمكين المؤسسات الحكومية والشركات من الابتكار ودفع النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل مُستدامة للمُستقبل”.

كما كشف تقرير IDC Snapshot أن شركاء مايكروسوفت سيشهدون فوائد اقتصادية كبيرة، مع نمو الإيرادات المتوقع بمقدار 6.29 دولارًا لكل دولار تولدها مايكروسوفت من خلال مواقعها السحابية في الإمارات العربية المتحدة في عام 2025. ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم إلى 7.99 دولارًا في 2028.

بالإضافة إلى النمو الاقتصادي، ستساهم سحابة مايكروسوفت في خلق فرص العمل، مع إضافة ما يقدر بنحو 152 ألف وظيفة جديدة إلى اقتصاد الإمارات العربية المتحدة على مدى 4 سنوات.

وستُنشأ هذه الوظائف بشكل مُباشر داخل مؤسسة مايكروسوفت وبشكل غير مُباشر من خلال منظومة شركائها وعملائها الذين يستخدمون الحوسبة السحابية.

كما كشفت الصورة الموجزة أن منظومة مايكروسوفت ستكون مسؤولة عن إضافة أكثر من 41800 وظيفة جديدة في مجال تكنولوجيا المعلومات إلى اقتصاد الإمارات العربية المتحدة خلال نفس الفترة، الذي يُعزّز تحوُّل الدولة من مُستهلك للتكنولوجيا إلى مركز حقيقي للابتكار، حيث يتم إنشاء التكنولوجيا وتصديرها إلى جميع أنحاء العالم. 

?xml>